رحلة خليج القرن الذهبي ومقهى بيرلوتي Golden Horn Tour

رحلة خليج القرن الذهبي ومقهى بيرلوتي Golden Horn Tour في إسطنبول
يصب خليج القرن الذهبي الجولدن هورن في مضيق البسفور وهو يظهر على شكل شبه جزيرة في إسطنبول تمتد من منطقة أمينونو الى منطقة أيوب الشهيرة في مدينة إسطنبول الاوروبية, كما يعتبر خليج القرن الذهبي من أجمل الموانيء الطبيعية حول العالم.

رحلة خليج القرن الذهبي اسطنبول
رحلة خليج القرن الذهبي في إسطنبول

الاماكن التي سيتم مشاهدتها في رحلة خليج القرن الذهبي في إسطنبول:
1- رحلة بحرية بالسفينة السياحية عبر خليج القرن الذهبي والتي يمكن من خلالها مشاهدة أجمل الاماكن السياحية في مدينة إسطنبول الاوروبية مثل المساجد والكنائس والمعالم الشهيرة مثل جسر وبرج جالاتا الشهير والجامع الجديد Yeni Cami القريب من السوق المصري وجامع السليمانية الشهير.

رحلة خليج القرن الذهبي جامع السلطان أيوب
رحلة القرن الذهبي بالسفينة السياحية – جامع السلطان أيوب الانصاري

2- مشاهدة جامع أيوب سلطان Eyup Sultan Mosque وهو من أشهر الاماكن المقدسة في مدينة إسطنبول التركية بحيث يحتوي على ضريح الصحابي أبو أيوب الأنصاري الذي شهد غزوة بدر وغزوة أحد وحامل راية النبي “محمد صلى الله عليه وسلم”.

رحلة القرن الذهبي مقهى بيرلوتي في اسطنبول
رحلة القرن الذهبي مقهى بيرلوتي في إسطنبول Pierre Loti Istanbul

3- الصعود الى تلة بيرلوتي الشهيرة (التي سميت بأسم الكتاب الفرنسي بيرلوتي الذي كان يكتب رواياته من المقهى), الصعود بواسطة محطة التلفريك الكهربائي والجلوس في مقهى بيرولوتي الشهير وتناول المشروبات الساخنة والباردة والتمتع بالمناظر الجميلة والخلابة التي يمكن مشاهدتها من أعلى قمة بيرلوتي المطلة على خليج القرن الذهبي.

رحلة خليج القرن الذهبي في اسطنبول
الاطلالة الرائعة من مقهى وتلة بيرلوتي في إسطنبول – رحلة القرن الذهبي

4- كنيسة خورا أو متحف تشورا Chora Chruch مشاهدة اللوحات الفسيفسائية الفنية والنقوش والزخارف البيزنطية التي تزين الجدران في كنيسة خورا والتي تعتبر من أجمل الاثار البيزنطية في القرن الرابع عشر, بحيث تحويلها جامع في القرن السادس عشر.

5- مشاهدة أسوار القسطنطينية وهي سلسلة من الجدران الدفاعية التي قام ببنائها الإمبراطور البيزنطي ثيودوسيوس الثاني وتمتد على مسافة 8 كلم تقريباً, والتي تظهر روعة وجمال العمران البيزنطي التاريخية والتي شهدة حروب كثيرة وتم إختراقها من قبل الحملة الصليبية الرابعة وتحتوي على العديد من أبراج المراقبة, وتم إختراقها للمرة الثانية من قبل السلطان العثماني محمد الفاتح سنة 1453 ميلادي في معركة فتح القسطنطينية.

أسعار رحلة خليج القرن الذهبي: 45$ أمريكي للشخص الواحد (مع خصم لاكثر من شخص) الرحلة تشمل التنقلات وتذاكر جولة السفينة السياحية والذهاب الى تلة بيرلوتي, الرحلة مع قروبات ومجموعات سياحية “بدون غداء”.

أوقات ومواعيد رحلة خليج القرن الذهبي: تبدأ الرحلة من الساعة 8:30 صباحاً وتنتهي الساعة 12:00 ظهراً ليتم توصيلكم الى الفندق.

رحلات سياحية يومية: رحلة بورصة – رحلة جزر الاميرات – رحلة تل العرائس

للحجز والاستفسار:
 
إضغط على الرقم للاتصال أو لحفظه في جوالك:
    905300666464+


أو 905300400086+

السياحة في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *